5 نصائح مفيدة للمتسوقين عبر الإنترنت !..

مشاركة التدوينة :
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته !..

التسوق عبر الإنترنت
كثير من المتسوقين عبر شبكة الإنترنت يصبحوا مترددين كثيرا أثناء عمليات التسوق الإلكترونية حيث أوضحت الأبحاث أن 63 بالمائة من المتسوقين عبر الإنترنت يتخلون عن الشراء بسبب مخاوف أمنية. من بين الأسباب التى دعت إلى عدم إتمام الإجراءات على تلك المواقع السؤال للحصول على معلومات أكثر من اللازم و الشك بشأن الكيفية التى سيستخدم بها الموقع بيانات المتسوق الشخصية و بالطبع عدم الثقة فى أمن الموقع و بالتأكيد كلها مخاوف مشروعة يجب الإحتياط لها .
حتى لو كنت من متسوقين الإنترنت عبر سنين عديدة ماضية ينبغى عليك مراجعة النصائح الخمس الآتية لتجنب المفاجآت التى قد لا تسرك عند وقوعها .
1- إعرف من تتعامل معه
مكنك الحصول على إشارة تدل على ثقة الموقع من خلال معرفة ترتيب الموقع من خلال الأدوات الكثيرة الملحقة بمتصفحات الويب و التى تبين ترتيب الموقع مثل Web of Trust أو LinkExtend أو McAfee SiteAdvisor و غيرها من المواقع الإلكترونية التى تقدم الخدمة بالمجان . نصائح موقع BBB للتسوق تقترح لك فى حالة عدم التأكد من إستكمال الشراء الإلكترونى يمكنك البحث على رقم الهاتف المجانى لتقديم طلبك . تذكر فقط لا تستخدم معلومات كثيرة لإتمام العملية عن طريق نماذج إدخال البيانات عبر الإنترنت أو عن طريق الهاتف .

2-إعرف بالضبط ما الذى تحصل عليه _ و متى و كيف ستحصل عليه
قم بتوثيق الكثير من المواصفات بقدر الإمكان عن المنتجات التى قمت بشرائها بما فى ذلك أرقام الموديل و الأبعاد و أرقام البنود و ضمانات صحتها ، إعرف مسبقا جميع رسوم التسليم و المناولة و الضمانات و سياسات إعادة المنتج أو أموالك و إحصل على رقم تتبع خدمة التوصيل التى سيستخدمها البائع . يمكنك تجنب الإستلام المتأخر و الوعود الكاذبة أثناء الأعياد و المناسبات العامة لكثرة الطلب بإبتداء الطلب قبل هذه المناسبات بفترة كافية متضمنه بالتأكيد على فترة الخطر التى سيخلف فيها الوعد معك لضمان الإستمتاع بالمنتج فى وقته .

3- تصفح العروض المقدمة من المسوق ربما تجد ما يناسبك
عند دخولك موقع تسويق أو لشراء منتج معين هناك الكثير من المواقع التى تقوم بعمل العروض التى قد تتناسب مع معظم المتسوقين و التى لا ينتبه إليها إلا القليل . كن منتبها لكى لا تندم على شراء منتج ما و هو فى الأساس تحت عرض مغرى قد يجعلك تشترى أكثر من نسخه و كثير ممن وقعوا بذلك الفخ .

4- الحفاظ على وثيقة الشراء الكاملة
ينبغى عليك طباعة جميع سجلات المعاملات و الفواتير و إيميلات تأكيد الطلب و الضمانات و السياسات و أى شئ آخر فى سبيل توثيق المعاملة التى تمت إلكترونياً ، لا تنسى المعلومات الأكيدة حول المنتج و سياسة الخصوصية من البائع و المصطلحات القانونية .

5- كن منتبها لتغطية أى رسوم غير متوقعة بعد وقوعها
قد يكون هناك بعض المفاجآت الغير سارة بالمرة فكن على إستعداد تام لتحدى أى رسوم إضافية يتحجج بها البائع أو أى رسوم شحن غير متفق عليها و احترس من الرسوم الإضافية الخاصة بالوسيط بينك و بين البائع و التى تدعو إلى المشاكل فى كثير من الأحيان .
كانت هذه بعض النصائح المرجوة منك للوصول إلى خدمة بيع مناسبة و آمنه لك كمشترى عبر المواقع و الأسواق الإلكترونية و التى ينبغى فيها الإنتباه و التركيز لكى لا تقع فى فخ عمليات الإحتيال التى تحدث كثيرا فى الآونة الأخيرة


مشاركة التدوينة :

حصريا

التعليقات الخاصة بالموضوع :

0 التعليقات :